اعمال اخرى...

تقييم المستخدم: 3 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 برنامج تسجيل البحوث الالكتروني

يتم تسجيل البحوث  المنجزة والمنشورة للتدريسيين حسب برنامج تسجيل البحوث الالكتروني وكما يلي :-

  • يتم تسجيل البحوث من قبل التدريسيين في البرنامج ليتم توثيقها وضمان حق التدريسي في البحث .
  • يتم تسجيل ومتابعة مراحل البحث من المنجز وقبول النشر حتى نشر البحث في مجلة او مؤتمر.
  • تسجيل جميع المعلومات الخاصة بالبحث بعد نشرها من معلومات الباحثين ومعلومات نشر البحث في  ( المجلة او المؤتمر )  و معلومات كاملة للمجلات العالمية   الرصينة.
  • تسجيل معلومات نشر البحث في البرنامج بعد نشرها (اسم المجلة والجامعة او الدولة للبحوث المنشورة  خارج العراق .
  • تأييد تسجيل البحوث للتدريسيين بعد نشرها في البرنامج للاستفادة منها في حالة  تقديم للترقية .

استفادة من البرنامج كقاعدة بيانات لتزويد الوزارة او أي جهة اخرى بالمعلومات . 

    

خطة القبول للدراسة الأولية

يتم  تزويد الوزارة بخطة القبول للدراسة الأولية بداية كل عام دراسي  وتشمل خطة القبول الحالي وعدد الطلبة المقبولين فعلا في هذا العام وخطة قبول الطلبة للعام القادم من حيث عدد الطلاب الممكن استقبالهم .

( علما إن خطة قبول الطلبة تكون على مستوى قسم علمي )

الدورات التدريبية 

  • تعميم الدورات التي تقام خارج الجامعة
  • ترشيح مشتركين من الجامعة إلى الدورات التي تقام في الوزارة

الدراسات والتخطيط      

يتم  تنسيق وتوحيد خطط الكليات والجامعة على ضوء أهداف عامة ومتطلبات تطوير الجامعة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من الجهات العليا :-

  • دراسة جميع المقترحات والتوصيات من الوزارة وإبداء رأي الجامعة فيها الى الكليات والاقسام .
  • دراسة جميع المقترحات المقدمة من الكليات وإبداء الرأي فيها ورفعها إلى الوزارة في حالة تطلب موافقات رسمية
  • إعداد إحصائيات ومقترحات لتطوير الجامعة ومواكبة تطلعاتها .

 البرامج الالكترونية (Online) التي تنجزها شعبة الدراسات والتخطيط

1- العمل على ادخال البيانات في النظام الاحصائي الخاصة بطلبة الدراسات الاولية والعليا

يتم تشكيل لجنة رئيسية في رئاسة الجامعة و لجان فرعية من شعب التسجيل والدراسات العليا في الكليات كافة لادخال المعلومات والبيانات المطلوبة عن طلاب الدراسات الاولية الصباحية والمسائية وكذلك طلاب الدراسات العليا .

2- النظام الاحصائي لمعلومات الموارد البشرية (موظفين+تدريسيين)  .

يتم تشكيل لجنة رئيسية في رئاسة الجامعة و لجان فرعية من مسؤولي وحدات الدراسات والتخطيط في الكليات كافة لادخال المعلومات الخاصة بموظفي الخدمة الجامعية في الجامعة وحسب الاختصاص والشهادة واللقب العلمي والمنصب وسنوات الخدمة لكل موظف .